الرئيسية » منوعات » موتورولا تطور شاشة تصلح نفسها بنفسها

التاريخ : 17-08-2017
الوقـت   : 11:19am 

موتورولا تطور شاشة تصلح نفسها بنفسها


استقلال نيوز

عائلة موتورولا Moto Z معروفة بأجهزتها المميزة بشاشات ShatterShield المضادة للكسر، والفضل في ذلك يعود إلى لوحها الذي لم يصنع من الزجاج، بل بوليمر البلاستيك، وصحيح أنه قابل للخدش إلا أنه صلب للغاية ما يمكنك من رَميه كما تريد بدون أن تنكسر شاشته على الإطلاق.

ولكن موتورولا تعمل على تحسين تقنيتها لما هو أبعد من ذلك، فحسب براءة اختراع حصلت عليها مؤخرًا، فهنالك بجعبتها تقنية تسمى “الزجاج الذكي”، وهي قادرة على جعل الهاتف يصلح شاشته تلقائيا عند تضررها.

يبدو أن الاختراع عبارة عن زجاج بوليمر وتدخل في صناعته مادة بلاستيكية أو شيء من هذا القبيل، وهو يعمل مثل “الذاكرة” حيث انه يتذكر شكله ما يجعله يعيد نفسه لما كان عليه قبل إصابته بالضرر، ومن الناحية البرمجية سيكون الهاتف قادرًا على اكتشاف أي صدع بالشاشة، وبذلك يحفّز الشاشة لتبدأ عملية إصلاح نفسها بنفسها.

ولكن قبل ذلك ستتطلب موافقة المستخدم، وبعد ذلك يكون عليه ترك الهاتف جانبًا وأن لا يستخدمه على الإطلاق، وستبدأ المكونات بخلف الشاشة بعملية تسخين، وتحت درجات الحرارة المرتفعة سيقوم “الزجاج الذكي” بذبذبة جزيئاته في محاولة لاستعادة شكله الأصلي.

وفي براءة الاختراع، اعترفت موتورولا بأن عملية الشفاء “التامة” للشاشة لن تحدث على الأرجح، وأن العملية ستقوم بـ”عكس بعض التشوه”، مع ذلك، فهذه خطوة ممتازة وتعطينا أملاً في مستقبل بدون شاشات مكسورة، صحيح؟

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق