الرئيسية » صحة وجمال » قناع الفراولة طريقك للتخلص من الكلف.. حضريه بهذه الطريقة

التاريخ : 23-09-2017
الوقـت   : 03:26pm 

قناع الفراولة طريقك للتخلص من الكلف.. حضريه بهذه الطريقة


استقلال نيوز

تظهر الكلف بسبب زيادة إفراز الهرمونات في الجسم، ما يؤدي لخلل في الصبغة  بسبب زيادة إفراز مادة الميلانين في الجلد، فتتكون بقع داكنة، وغالباً تظهر في فترة الحمل أو عند التعرض لأشعة الشمس المفرطة أو بسبب حبوب منع الحمل التي تتناولها السيدات، بالإضافة إلى العامل الوراثي في بعض الحالات.

 

 

وفي حديث لـ “غابراييل باز”، اختصاصي الأمراض الجلدية والتناسلية الإسباني مع “فوشيا”، أكّد أنه ولعلاج الكلف يمكن استخدام قناع معجون الفراولة باللبن، لاحتواء الفراولة على حمض الستريك الفعال في التخلص من الكلف، وإعادة  توازن صبغة الجلد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أما اللبن فيعد من المقشرات الطبيعية التي تعمل على التخلص من آثار الكلف، لاحتوائه على حمض اللاكتيك المقشر الذي يزيل الخلايا الميتة وكل الشوائب المترسبة على سطح البشرة، بما فيها آثار الكلف، ويمكن إضافة البقدونس إلى القناع لاحتوائه على مواد مبيضة، تعمل على منح البشرة لونا موحدا بعد إزالة التصبغات المزعجة.

إليك طريقة تحضير القناع

 

 

تسحق حبة فراولة جيدا وتضاف إليها ملعقتان من اللبن وملعقة من مسحوق البقدونس، ثم يمزج الخليط ويطبق على الوجه ويترك مدة ساعة، ويكرر القناع أكثر من 4 مرات في الأسبوع لتسريع النتيجة والتخلص من الكلف في ظرف وجيز.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق