الرئيسية » اقتصاد » أرباح الشركات المدرجة في البورصة تتراجع 4.7 %

التاريخ : 07-11-2017
الوقـت   : 04:02pm 

أرباح الشركات المدرجة في البورصة تتراجع 4.7 %


استقلال نيوز

 تراجعت أرباح 209 شركات مدرجة أسهمها في بورصة عمان بنهاية الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 4.7 %.
وبحسب دراسة تجميعية لشركة سنابل الخير، فقد بلغت أرباح الشركات 787 مليون دينار بنهاية الربع الثالث من العام الحالي مقارنة 825.8 مليون دينار للفترة نفسها من العام 2016.
وبحسب بيان صحفي لبورصة عمان، فإن نسبة الشركات التي أفصحت تجاوزت (98.5 %) من الشركات المدرجة في بورصة عمان؛ حيث قامت تلك الشركات بتزويد البورصة بالبيانات المالية ربع السنوية عن الفترة المنتهية في 30/9/2017 ضمن المهلة المحددة في التعليمات لاستلام التقارير ربع السنوية، مشيراً الى أن هذه النسبة المرتفعة تظهر مدى التزام الشركات المدرجة بأحكام القوانين والتعليمات النافذة، كما تعكس التزام الشركات الأردنية بمبادئ ومعايير الإفصاح والشفافية بشكل عام.
وأضافت البورصة، وفقاً لتعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان للعام 2016؛ فإنه يتوجب على جميع الشركات المدرجة في البورصة تزويد البورصة بالتقرير المالي المرحلي المراجع من قبل مدقق حساباتها، وذلك خلال شهر واحد من انتهاء الفترة المعنية.كما أكدت البورصة أنها قامت بتعميم جميع التقارير على شركات الوساطة العاملة في البورصة، بالإضافة إلى توفيرها للمستثمرين من خلال موقع البورصة الإلكتروني "www.Exchange.jo" ضمن التعاميم والإفصاحات (بيانات ربع سنوية).


عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق