الرئيسية » رياضة » الشنيك يشارك في "دولية المغرب" للريشة الطائرة

التاريخ : 07-11-2017
الوقـت   : 04:19pm 

الشنيك يشارك في "دولية المغرب" للريشة الطائرة


استقلال نيوز

يشارك لاعب الريشة الطائرة بهاء الدين الشنيك بعد أيام إلى المغرب للمشاركة في بطولة المغرب الدولية  وكان الشنيك قد نال قبل أيام الميدالية الفضية للزوجي في بطولة مصر الدولية. 

ويمارس الشنيك رياضة الريشة الطائرة منذ ثمان سنوات وخلال فترة قصيرة جداً بات صاحب الـ ٢٠ عاماً واحداً من أفضل اللاعبين ليس في الأردن فقط بل على المستوى العربي حيث يحتل بهاء المركز الثالث عربياً في التصنيف الدولي خلف لاعبين اثنين من مصر.

وقال الشنيك :" لم تكن بدايتي مع الريشة الطائرة سهلة ، حيث كنت اضطر بالتوجه إلى عمان من مقر اقامتي في مدينة الزرقاء من أجل التدريبات في مدينة الحسين للشباب وكانت تكلفة المواصلات مرتفعة لكن ذلك لم يمنعني في مواصلة مشواري مع هذه الرياضة ، حيث كنت أُنهي دراستي واذهب مباشرةً إلى التدريبات كان هذا نمط حياتي مع بدء ممارستي لهذه اللعبة".

ويثمن الشنيك دور المدرب يوسف أبو المنذر في جعل الريشة الطائرة مرتبطة به فهو ساهم بشكلٍ كبير في تطور مستوى بهاء وكانت له مواقف كبيرة مع لاعبنا الشاب الذي وصفه بـ" الشخص الاستثنائي".

وعن انجازاته قال:"العام ٢٠١٧ كان عظيماً بالنسبة لي ومن أفضل السنوات خلال مسيرتي ، فقد حققت الكثير من الانجازات والألقاب وشاركت في الكثير من البطولات الخارجية الأمر الذي ساهم في تحسين مستواي والتقدم على سلم التصنيف".

وحول مشاركته في بطولات أفريقية قال : "اللعب في أفريفيا أقل تكلفة والمستويات تكون متقاربة نوعاً ما ومن خلال هذه البطولات وعندما نصل إلى مراحل متقدمة فيها فإننا نحصل على عدد نقاط جيد يساعدنا في التصنيف الدولي الذي سيلعب دوراً في التأهل إلى أولمبياد طوكيو".

 يذكر أنه منذ الظهور الأول للأردن في دورة الألعاب الأولمبية في موسكو عام ١٩٨٠ وحتى دورة ريودي جانيرو الأخيرة ، لم يسبق لرياضة الريشة الطائرة أن مثلت الأردن في أكبر حدث رياضي على مستوى العالم ، لكن اليوم يطمح بهاء الشنيك في تحقيق هذا الحلم والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة في طوكيو ٢٠٢٠ رغم صعوبة المنافسة في القارة الآسيوية التي تضم أبطال هذه اللعبة من دول الصين ، إندونيسيا ، كوريا الجنوبية والهند كذلك.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق