الرئيسية » محلي » ‘‘الجنايات‘‘ تبرئ حدثا من محاولة الالتحاق بـ‘‘داعش‘‘

التاريخ : 02-01-2018
الوقـت   : 07:31am 

‘‘الجنايات‘‘ تبرئ حدثا من محاولة الالتحاق بـ‘‘داعش‘‘


استقلال نيوز

 أعلنت محكمة جنايات عمان اخيرا براءة حدث من تهمتي محاولة الالتحاق بتنظيمات ارهابية مسلحة (داعش) والترويج لجماعات إرهابية باستخدام الشبكة العنكبوتية.
الحدث البالغ من العمر 17 عاما، وهو من مدينة مادبا، كانت اتهمته النيابة العامة بانه كان يتواصل مع صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع تنظيم "داعش" الإرهابي، وانه "بدأ ينشر على صفحته مقاطع فيديو وبوسترات لها علاقة بالتنظيم".
وحسب وكيل الدفاع عن الحدث المحامي عبد القادر الخطيب، فإن النيابة اتهمت الحدث ايضا بانه تحادث عبر التخاطب الإلكتروني مع عناصر من تنظيم "داعش"، وحاول التنسيق لغايات الالتحاق بالتنظيم في سورية، لكن الاجهزة الأمنية تمكنت من القبض عليه.
وأوقف الحدث مدة 8 أشهر طوال فترة محاكمته، حيث أعلنت محكمة جنايات عمان الاسبوع الماضي براءته لعدم قيام الدليل المادي، حيث قررت "أن اعترافاته لدى المحقق والمدعي العام غير كافية لتحقيق عناصر الدليل المادي"، وفق المحامي الخطيب.
ويصل عدد الاحداث الموقوفين والمحكومين في إطار قضايا إرهابية، أو متصلة بالإرهاب الى نحو 10 أحداث، من أبرزهم الحدث الذي أدانته المحكمة بالحبس مدة 18 عاما، والذي كان ضمن خلية إربد، وتم القبض عليه مؤخرا بعد فراره من مركز احداث، ومحاولته تنفيذ أعمال إرهابية على الساحة الأردنية.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق